أخرجوا الجزيرة من جزيرة العرب

الثلاثاء، 21 مايو 2013


في معرض الكتاب قبل الماضي أخذت جولة على العارضين ولفت انتباهي قسم صحيفة الجزيرة وتضايقت ذلك اليوم حين رددت نظري في اصداراته ووجدتها كلها تقريبا باسم خالد المالك وكأنه ﻻ يحسن التأليف غيره!
وﻻحظت أن معظمها كانت طباعته فاخرة وموضوعاتها تزلف مما أوحى لي ذلك اليوم أن الصحيفة تابعة لرئيس التحرير وهو مطبل يبحث عن مايرى أنه يروق للكبار وهذا شأنه وهذه نظرته للحياة فليعشها كما اتيحت له. .هذا في حال لو كانت شركته الخاصة أما المؤسسات العامة التي تحصل على موازنتها من بيت المال العام وتزاحمنا في معاشنا ثم تضايقنا في ديننا فهذا ماﻻ يمكن أن يسكت عليه!
سكتنا عن تطبيلها طوال عهدها والتزمنا اﻻعتراض السلبي في مقاطعتها وعدم شرائها إﻻ في حالة الضرورة القصوى وحمدنا الله على ما أصابنا من طشاش وطيوش متبعين في ذلك مقولة الحكيم:
"مجنون يتكلم وعاقل يسمع"
وقلنا ﻻ حول وﻻ قوة إﻻ بالله...
لكن أن يصل الجنون إلى كسر أعلى سقف ويتجاوز حتى جنون البقر فهذا ماﻻ يسكت عليه..
إن ما نشر فيها يوم اﻷثنين 1434/7/10 ه من الكاتب عبدالله الشهيل وبعنوان بالبنط العريض من امتهان لجناب الله عز وجل وتطاول عليه حين يوصف مخلوق بما ﻻ يصلح إﻻ لله فهذا اﻻعتداء على حق الخالق و هو في نفس الوقت سب للمخلوق من حيث أراد أن يعظمه!
ننتظر ممن بيده الأمر أن يضع حدا لأمثال هذه السفاهة التي ﻻ يرضى بها الله عز وجل. .
وﻻ يرضى بها الممدوح لنفسه وﻻ نرضاها نحن. .
وإن لم توقف مثل هذه السقطات فسينتج عنها ما نخافه من تصدع في البناء اﻻجتماعي مالم يقف لها أهلها كمثل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله والشواهد التاريخية السابقة والمعاصرة ماثلة أمام أبصارنا...
فهل لها وﻷمثالها من تﻻف؟
سؤال يحيرني كثيرا حينما أرى التجاوزات التي بدأت في التكاثر واﻻنتشار : هل نحن اﻵن في مخاض لهدم اﻷسس التي قامت عليها الدولة؟
أﻻ: هل لها من تﻻف. ... وهل لذناباها من مطلب
                     
                                كتبه خالد بن محمد الشهري
@abubaker_m
1434/7/10هـ
           

2 التعليقات :

غير معرف يقول...

وفقك الله .. صدقت وأصبت .. وحسبنا الله عليه وعلى أمثاله
أبو همام :)

غير معرف يقول...

لا حول ولا قوة إلا بالله
الحرية فقط للمطبلين والمتزلفين!
أدام الله ظلك شيخنا الكريم.. و حفظك

إرسال تعليق

 
بوح قلمي ،،، أبو بكر بن محمد | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .